سيارة مرسيدس- بنز GLE 400 4MATIC كوبيه الجديدة .. ثورة في عالم الدفع الرباعي

20

أكتوبر

سيارة مرسيدس- بنز GLE 400 4MATIC كوبيه الجديدة .. ثورة في عالم الدفع الرباعي

مقالات 257 مشاهدات 0 تعليقات

جدة – سعودي موتورز:

image005 Mercedes-Benz GLE 400 4MATIC Coupé New era of cutting-edge design and incomparable  performance Radiating modern luxury and individual design

 

بجمعها لخفة الحركة التي تمتاز بها سيارات الكوبيه الرياضية، وتعددية الوظائف التي تتصف بها سيارات الدفع الرباعي القوية، من المنتظر أن تُحدث سيارة مرسيدس- بنز GLE كوبيه الجديدة ثورة في فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة ، والتي حققت نجاحاً باهراً في شتى أنحاء العالم منذ تأسيسها على يد المُصنّع الألماني الرائد للسيارات الفاخرة في العام 1997.

وتمتاز سيارة الدفع الرباعي GLE كوبيه بأداء فائق، وتقدّم مستوى مريحاً ومذهلاً للغاية مهما اختلفت طبيعة الطرقات. فمع جرأة سيارات الدفع الرباعي، وأناقة سيارات الكوبيه، تنبض هذه السيارة بنزعة رجولية وبعنفوان لا مثيل له لتتناسب مع متطلبات سائقي سيارات الدفع الرباعي اليوم، الذين يتطلعون للخوض في أي عدد من التحديات والمغامرات.

وبدفعها لتقاليد التصميم العريقة لسيارات الكوبيه من مرسيدس- بنز إلى آفاق جديدة مع خطوطها الحسية وانحناءاتها المُلفتة، تضيف سيارة GLE كوبيه الجديدة خصائص جذابة لسيارات الدفع الرباعي، والتي تتضمن أجنحة مفتولة العضلات، وأقواس كبيرة للعجلات، وخط فاصل جانبي مرتفع، ومسافة أرضية واسعة. وكذلك، اندفعت الطموحات عالياً من ناحية أداء القيادة، إذ زوّدت سيارة GLE 400 4MATIC كوبيه بمحرك توربو مزدوج V6 يولّد قوة مقدارها 333 حصان، ويدعمه تصميم خارجي أنيق، ليعزّز من مستويات التحكم والاستجابة إلى أقصى درجة. ومع نظام DYNAMIC SELECT الذي يتضمن خمسة إعدادات تسمح بتخصيص وظائف المحرك، وتوجيه القيادة والتحكم بكفاءة عالية بمجرد نقرة زر، تمنحك سيارة GLE كوبيه الأداء الذي تطمح إليه، وتجعلك تشعر تماماً بأنك في منزلك مهما اختلفت نوعية الطرقات.

التصميم الخارجي: توليفة ناجحة لتصميم عناصر الكوبيه وسيارات الدفع الرباعي

نظراً لأنه طراز يشهد انتزاع مرسيدس- بنز لصدارة فئة سيارات الكوبيه الرياضية بالحجم الكامل، تمزج سيارة GLE كوبيه بين الأناقة المطلقة، والمستوى العالي لجمالية التصميم، والتي تجسّد جوانب الديناميكية وخفة الحركة. ولعل شبكة المبرد الرياضية والعامودية بفتحة واحدة والتي تحيط بها مصابيح LED الأمامية بتصميم ثلاثي الأبعاد، تعتبر السمة الرئيسية للجزء الأمامي القصير والأنيق في الوقت نفسه. أما غطاء المحرّك المنحدر إلى الأمام مع أجزائه المحدّبة النموذجية لمرسيدس؛ فيؤكد انتماء سيارة GLE كوبيه لخط الطرازات الرياضية المعروفة لمرسيدس- بنز.

ويتضمن الجزء الخلفي المميز لسيارة GLE كوبيه باباً خلفياً بشكل ديناميكي هوائي، ونافذة خلفية للكوبيه، وعادمين مزدوجين، ومصدات حماية من الكروم.

وتعمل النوافذ الزجاجية ذات اللون الأخضر والعازلة للحرارة على تخفيف وهج أشعة الشمس في الصيف، في حين تتجلى تقنية LED في المصابيح الأمامية، ومصابيح النهار، والأضواء الخلفية، والضوء الثالث للفرامل.

وعندما يتعلق الأمر بتخصيص مزايا سيارة GLE كوبيه، فإن الإمكانات لا حدود لها مع مجموعة واسعة من الاختيارات للطلاءات غير اللامعة والمعدنية، وخيارات التصميم الداخلي. وتتضمن باقات التجهيزات المتاحة تصميم AMG الخارجي بما في ذلك أغطية الرفراف الداخلية في الجهتين الأمامية والخلفية، واختيار عجلات AMG الخفيفة والمعدنية الكبيرة بقياس 53.3 سم (21 إنش) لإطلالة رياضية أكثر جاذبية وأناقة.

ويقول ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق في دايملر الشرق الأوسط والأدنى: “إن وصول سيارة GLE كوبيه يُؤذن ببداية نهضة جديدة في تصميم طرازات الدفع الرباعي ضمن طيف سيارات مرسيدس- بنز. ولأنها سيارة الدفع الرباعي الأكثر أناقة في فئتها، تعتبر GLE كوبيه الجديدة سيارة لا مثيل لها إطلاقاً. إنها دون أدنى شك السيارة التي لطالما انتظرها عملاؤنا في الشرق الأوسط، والذين يتحلون بذوق عصري متجدد، ويتمتعون بشغف كبير بالتكنولوجيا والتصميم الريادي والفريد”.

التصميم الداخلي: نبض الفخامة العصرية والتصميم المتفرّد

مع سمات سيارات الدفع الرباعي المميزة التي تمنح الشعور بالرحابة، وأناقة الكوبيه الملفتة وخصائصها الحصرية، يستلهم التصميم الداخلي لسيارة GLE كوبيه أفضل ما في عالم السيارات. ومن خلال توفير مقاعدة مريحة تستوعب حتى خمسة أشخاص مع مقاعد رياضية جذابة في المقصورة الأمامية، ومقعد خلفي يعتبر الأوسع في فئته، توفر سيارة GLE كوبيه أيضاً أكبر حيز لتخزين الأمتعة (1,720 لتر) مقارنة بأي سيارة كوبيه في العالم.

وتتضمن مزايا التصميم الداخلي AMG مقاعد رياضية من AMG، وعجلة القيادة الرياضية من AMG متعددة الوظائف بجلد النابا الأسود. إضافة إلى ذلك، تتوفر لوحة للأوامر مع قرص مميز بتصميم علم سباقات السيارات ذي اللونين الأبيض والأسود، ودواسات رياضية من الفولاذ الصلب مع دبابيس مطاطية، وأغطية للأرضيات تحمل أحرف AMG.

وتتوفر سيارة GLE كوبيه أيضاً مع خيارات مرسيدس- بنز للتصميم الداخلي “إكسكلوزيف”. وتشتمل هذه على مقاعد مريحة في الأمام، وتنجيد بجلد النابا مع فرش حصري للمقاعد بأشكال ألماسية، وتطعيمات من جلد النابا على لوحة العدادات الرئيسية، ومساند الأذرع للأبواب، واللوحات الوسطية للأبواب والخطوط الفاصلة الجانبية، وبطانة السقف بأنسجة DINAMICA الدقيقة، وأجزاء بأربعة اتجاهات لدعم منطقة أسفل الظهر للسائق، وميزة الإخماد التلقائي للوسادة الهوائية للراكب الأمامي.

السلامة: باقات جذابة من التجهيزات وخيارات فردية

تتوفر أيضاً خيارات مألوفة من التجهيزات ضمن باقات جذابة لسيارة GLE كوبيه. وتتضمن باقة مساعد القيادة الفائقة كلاً من: نظام DISTRONIC PLUS مع مساعد التوجيه، وميزة التوقف والانطلاق، ونظام الفرامل المسبقة PRE-SAFE® Brake مع ميزة التحقق من عبور المشارة، ونظام BAS PLUS مع مساعد حركة السير الجانبية، والمساعد النشط للنقطة العمياء، ومساعد الحفاظ على المسار، ووظيفة الفرامل المسبقة الفائقة PRE-SAFE® PLUS. أما باقة صف السيارة مع كاميرا بزاوية رؤية 360° والمساعد النشط لصف السيارة مع PARKTRONIC، فتضمن رؤية ممتازة وحركة خالية من المشاكل عند صف السيارة أو الخروج من مساحات المواقف. ويتم تعزيز مستوى الرؤية الليلية مع النظام الذكي لأضواء LED، والذي يأتي كتجهيز أساسي في جميع الطرازات؛ حيث يعمل نظام التحكم السحري بالرؤية MAGIC VISION CONTROL لمسح وتدفئة الزجاج الأمامي على تخفيف وطأة الظروف الجوية القاسية التي تعرقل من الرؤية أثناء القيادة.

أكتب تعليق