بورشه تستعرض انجازاتها في رياضة السيارات بمعرض السيارات الفاخرة بالرياض

21

أكتوبر

بورشه تستعرض انجازاتها في رياضة السيارات بمعرض السيارات الفاخرة بالرياض

مقالات 177 مشاهدات 0 تعليقات

الرياضمحمد الجندي:

PME15_0128 PME15_0130 PME15_0131

 

خطفت بورشه الأضواء اليوم في معرض “إكسس” EXCS الدولي للسيارات 2015 باستعراض مذهل لتاريخها الأسطوري في تطوير تكنولوجيا رائدة للسيارات الرياضية. وقد عرضت الشركة إنجازاتها اللافتة على منصّة مميزة ، تألّقت بطرازيْ “911 جي تي3 آر إس” 911 GT3 RS و”كايمن جي تي4″ Cayman GT4، إلى جانب نسخة طبق الأصل عن سيارة سباق “919 هايبريد” 919 Hybrid الأسطورية التي فازت بسباق ’لومان‘ 24 ساعة. ويستطيع روّاد المعرض الاستمتاع بهذه الطرازات، التي تجسّد أحدث إنجازات صانع السيارات الرياضية من شتوتغارت في نقل تكنولوجيا السباقات إلى الطرقات، بدءاً من اليوم ولغاية 22 أكتوبر في فندق “فورسيزونز” الرياض.

تعكس هذه الطرازات الثلاثة حسّ الابتكار لدى بورشه في أبهى صوره. فطرازيْ “911 جي تي3 آر إس” و”كايمن جي تي4″ المخصّصيْن للطرقات العامة يوفران أداءً رياضياً متقدماً ينسجم بسلاسة فائقة مع عملية يومية جيدة، وذلك بأسلوب بورشه المعهود. كما تحفل هاتان السيارتان بلائحة طويلة ومتنامية من التكنولوجيا التي أبصرت النور في معترك السباقات، بدءاً من حقن الوقود المباشر وعلبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK) ذات القابضيْن، وصولاً إلى الديناميّة الهوائية النشطة ومكابح السيراميك. هذه هي فلسفة بورشه القاضية بتطوير ابتكارات جديدة في رياضة السيارات لاعتمادها في طرازات الشركة كافة.

في حديث له بمناسبة معرض إكسس الدولي للسيارات، قال السيد مايكل مولر، المدير التنفيذي لـ بورشه السعودية: “تُعتبر رياضة السيارات القاعدة الأساسية لكلّ سيارة بورشه تنتجها الشركة، حتى أصبحت جزءاً لا يتجزَّأ من مورّثاتنا الجينية. وبما أنّ بورشه تحفل بتاريخ عريق لا يُضاهى على حلبات السباق، وجدت الشركة نفسها في خانة فريدة ومتألقة وسط أقرانها من صانعي السيارات، الواقع الذي أتاح لها مواصلة دفع عجلة الابتكارات في قطاع السيارات إلى أقصى الحدود. فمع كلّ طراز تنتجه بورشه، تخطو الشركة خطوات رائدة نحو المستقبل عبر ابتكارات رائدة باتت من العلامات الفارقة لدى صانع السيارات الرياضية.” وأضاف: “يتمّ تطوير تكنولوجيا بورشه واختبارها على حلبات السباق قبل دمجها في الطرازات الجديدة كافة، للخروج بسيارات رياضية فريدة تصلح للقيادة اليومية. ويتّضح هذا التوجّه من الطرازات المتواجدة معنا اليوم في معرض ’إكسس‘ الدولي للسيارات.”

 

وفي تجسيد لأحدث ما توصّلت إليه بورشه في نطاق اعتماد تكنولوجيا السباقات في السيارات التجارية، تكشِّر “911 جي تي3 آر إس” الأسطورية عن أنيابها متسلّحة بأداء بورشه الأصيل الذي ينبض من ثناياها كافة. ويزخر طراز القمة هذا في عائلة 911 بأكبر مقدار ممكن من تكنولوجيا رياضة السيارات، في قالب ثوري يدفع بقدرات السيارات المخصّصة للإنتاج التجاري إلى أقصى الحدود، على الرغم من عمليته اليومية.”

 

تطلّ “911 جي تي3 آر إس” الجديدة بمحرك من ست أسطوانات سعة 4 ليترات بقوة 500 حصان، تُنقل قوته إلى العجلتيْن الخلفيتيْن بواسطة علبة تروس بورشه PDK بقابضيْن جرى تطويرها خصيصاً لهذه السيارة. ويستطيع هذا المحرك، الذي يمتاز بأكبر سعة وأعلى قوة بين محركات السحب العادي وحقن الوقود المباشر ضمن عائلة 911، التسارع بالسيارة الرياضية متقدمة الأداء من صفر إلى 100 كم/س في غضون 3.3 ثوانٍ وإلى 200 كم/س في خلال 10.9 ثوانٍ. على صعيد آخر، حظيت أنظمة عدة في السيارة، مثل تحرير القابض بواسطة وظيفة “المقبض الحيادي” Paddle Neutral – مشابهة لعملية الضغط على دواسة القابض في السيارات المزودة بعلبة تروس يدوية تقليدية – وتحديد السرعة بواسطة مفتاح تشغيل Pit Speed، بإعداد يتناسب مع قيادة السيارة في السباقات. وتوفر هذه الأنظمة للسائق مرونة أفضل لناحية ديناميكية القيادة ومساندة أكبر عند القيادة على حلبات السباق.

كما سيستمتع عشاق السيارات في المملكة العربية السعودية بمثال متألق آخر عن أحدث إنجازات بورشه التقنية، هو عبارة عن طراز “كايمن جي تي4” وسطي المحرك الذي يُسطِّر فصلاً جديداً متفوقاً لبورشه في قطاع السيارات. وتزخر هذه السيارة الرياضية الجذرية ثنائية الأبواب، التي تعكس التزام بورشه المتجدّد بتقديم سيارات رياضية استثنائية متقدمة الأداء في كلّ فئة، بأداء رياضي أصيل يتأتّى عن مقدار أكبر من الدفع السفلي والتماسك والقوة مقارنة بطراز كايمن القياسي. كما تستطيع خوض معترك حلبات السباق بسهولة القيادة على الطرقات العامة، مدفوعة بمحرك من ست أسطوانات مسطّحة سعة 3.8 ليترات بقوة 385 حصاناً، يتسارع بها من صفر إلى 100 كم/س في غضون 4.4 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 295 كم/س.

 

تستعرض بورشه إبداعها منقطع النظير في قطاع السيارات في معرض “إكسس” الدولي للسيارات 2015، مع طرازيْ “911 جي تي3 آر إس” و”كايمن جي تي4″، إلى جانب سيارة السباق “919 هايبريد” وغيرها من طرازات بورشه الرائدة. وستعتلي هذه السيارات منصّة “A1” في قاعة المملكة الكائنة في فندق “فورسيزونز” الرياض، ليستمتع بها الزوّار حتى 22 أكتوبر 2015.

 

 

 

 

أكتب تعليق