أنتصارات أودي RS 5 DTM تمنحها لقب أقوى السيارات في موسم 2015 DTM

21

أكتوبر

أنتصارات أودي RS 5 DTM تمنحها لقب أقوى السيارات في موسم 2015 DTM

مقالات 244 مشاهدات 0 تعليقات

إنغولشتات/هوكنهايم – سعودي موتورز:

Start of race 2 at the Norisring

Hoffmann Group Audi RS 5 DTM #53 (Audi Sport Team Rosberg), Jamie Green

Mattias Ekström, Ossi Oikarinen, Jamie Green, Edoardo Mortara

 

 أمام أكثر من 135،000 متفرج، فازت أودي بآخر سباقين لبطولة DTM في جولة هوكنهايم. وكررت أودي في سباق يوم الأحد انتصار الموسم الماضي بنيل المراكز الثلاثة الأولى على المنصة. وبعد انتصاره الرابع هذا الموسم، ضمن البريطاني جيمي جرين سائق سيارة “هوفمان جروب” أودي RS 5 DTM  لفريق أودي سبورت روزبيرج المركز الثاني في تصنيف السائقين.

 

18 سباقاً و10 انتصارات و 21 مركزاً على المنصة، 10 من أسرع الأشواط وتحقيق المركز الأول ثماني مرات، أودي RS 5 DTM كانت أقوى سيارة في سباق DTM هذا الموسم. ومع ذلك، هذه النتائج القوية للعلامة ذات الحلقات الأربع كانت كافية لإحراز المركز الثاني والثالث والرابع في تصنيف السائقين والمركز الثاني في تصنيف الصانعين والمركز الثالث في تصنيف الفرق. وحل جيمي جرين في المركز الثاني بفرق 19 نقطة عن المتصدر. أما على صعيد تصنيف الصانعين، كانت النتيجة متقاربة بين المركزين الأول (602 نقطة) والثاني (595 نقطة).

 

وتعليقاً على الجولة الأخيرة من البطولة، قال ديتر غاس، رئيس قسم DTM في أودي سبورت: “نهاية الموسم كانت حزينة وسعيدة في نفس الوقت. معجبينا شهدوا اداءً مميزاً لسيارة أودي RS 5 DTM وفوز بالمراكز الثلاث الأولى مجدداً. وبالرغم من البدايات الصعبة هذا الموسم، كان لقب تصنيف الصانعين في متناولنا اليوم، ولكننا أضعناه من أيدينا. من المزعج أننا حصلنا على مخالفتين خلال الخروج من منطقة التوقف.”

 

وفرضت المخالفة الأولى على نيكو مولر (أودي RS 5 DTM) في منطقة التوقف بسبب السرعة الزائدة عند الانطلاق. وفي الشوط 16، وقع تصادم بين سائق مرسيدس كريستيان فيتوريس وسائقي أودي مغويل مولينا  وأدريان تامباي، حيث اضطر الأخير لإنهاء السباق بعد أن كان في المركز الرابع في المراحل الأولى من السباق. وقال مولينا بعد الحادث: “لا أفهم لما تمت مخالفتي أنا على الحادث.”

 

جيمي جرين تغاضى عن كذلك، حيث تخطى السائق البريطاني على منافسه في صدارة السباق جاري بافت في الجولة الرابعة وتحكم بوتيرة السباق في المقدمة بأسلوب قيادي. وقال بطل المركز الثاني الجديد: “من المؤسف أننا شهدنا الكثير من سوء الحظ هذا العام. سيارتي كانت قوية للغاية هذا الموسم، وقيادتها كانت شرفاً لي.” وأحرز جيمي أربعة انتصارات في المركز الأول وأنهى تسعة سباقات في مراكز النقاط أيضاً.

 

وأنهى كل من ماتياس اكستروم (سائق ريد بل أودي RS 5 DTM) وإدواردو مورتارا (سائق كاسترول ايدج أودي RS 5 DTM) السباق النهائي في المركزين الثاني والثالث على التوالي وبذلك سيطرت أودي على منصة السباق الأخير. وتراجع إكستروم الى المركز الرابع في بداية السباق ولكن بعد الجولات الأولى، تخطى ماتياس بسيارته سائق بي إم دبليو ماكسيم مارتن وسائق مرسيدس جاري بافيت. وبعد تحقيقه المركز الثاني، ضمن السويدي المركز الثالث في لقب تصنيف السائقين.

 

وشق إدواردو مورتارا طريقه الى المقدمة من المركز 13 الى الثالث. وعلى خلاف معظم السائقين، توقف السائق الايطالي في وقت متأخر لتغيير الإطارات، هذه الاستراتيجية انعكست بالإيجاب على أداء ونتيجة إدواردو.

 

وحقق تيمو شايدر سائق أودي RS 5 DTM أوتو تيست لفريق أودي سبورت فينيكس بعد انتصاره في سباق يوم السبت نقاطاً هامة أيضاً في سباق يوم الأحد بإحرازه المركز الخامس. أما زميله في الفريق مايك روكينفيلر، فقد أنهى السباق الأخير من الموسم في المركز 15.

 

في سباق يوم السبت، حقق تيمو شايدر، بطل نسخة عامي 2008 و2009 من سباق DTM في سيارته RS 5 DTM المركز الأول في حلبة هوكنهايم، وهو الانتصار الأول له في بطولة DTM منذ أكتوبر 2010. وتعليقاً على انتصاره السابع في سباقات DTM، قال تيمو: “من الرائع الوقوف على أعلى المنصة مجدداً بعد هذا الموسم الصعب. أنا سعيد للغاية، وخصوصاً لزملائي في فريق أودي سبورت فينيكس الذين انتظروا لوقتٍ طويل لهذه اللحظة. ولكن من المؤسف أننا لم نتمكن من إبقاء المنافسة على لقب تصنيف السائقين مفتوحة. ” وشق جيمي جرين طريقه الى مقدمة سباق يوم السبت محرزاً المركز الثاني بعد تيمو شايدر.

 

نهائي قوي في سباق كأس أودي TT سبورت

توج يان كيسيل بلقب بطولة كأس أودي TT سبورت في نسختها الأولى مبكراً بعد إنهاء الجولة 11 من أصل 12 هذا الموسم في المركز الخامس، وبذلك ضمن البولندي ذي 21 عاماً من العمر فوزاً مبكراً باللقب في الكأس الخاصة بعلامة أودي. وحقق سائق أودي لومان من فئة ضيوف السباق رينيه راست الفوز في السباق الأول على حلبة هوكنهايم كأول سائق ضيف يحرز المركز الأول في تاريخ الكأس الجديدة.

 

واحتفل كيسيل بفوزه باللقب بأكمل وجه قائلاً: “انه شعور مميز للغاية، الأمور تجري بشكل سلس وجيد لي هذه اللحظة.” وتم تقديم كأس البطولة التي تم تصنيعها في مصنع أودي في نيكارسولم. وبالإضافة الى الكأس، تشمل الجوائز التي حصدها كيسيل مجموعة قطع لسيارة أودي R8 LMS الجديدة تقدر بـ150،000 يورو.

 

وعلق رولف ميخل مدير مشروع كأس أودي TT سبورت بعد نهاية الموسم: “كان هذا تتويجاً قوياً لموسمٍ مشوق للغاية. الجمهور المتواجد في حلبة هوكنهايم  والمشاهدون عبر التلفاز شهدوا رياضة سباقات للسيارات حماسية للغاية. أبارك للسائقين على تقديمهم أداءً مثالياً. لدينا سائقاً استحق الفوز باللقب حيث توج على المنصة في تسعة مناسبات من أصل 12، وفاز بالمركز الأول في خمسة سباقات وبذلك فهو الأجدر بلقب البطولة. نتمنى أن نرى يان مجدداً العام المقبل في سيارة أودي.”

 

وشكلت بطولة كأس أودي TT سبورت في موسمها الأول مثالاً متوازناً بين رياضة السباقات مع سائقين دوليين شباب. ويضيق ميخل قائلاً: “المقياس لموسم 2016 عالٍ جداً ولكننا مستعدون للتحدي. سنقوم بطرح 20 مقعداُ بدلاً من 18 للسائقين الدائمين، عملية استلام طلبات المشاركة بدأت بالكامل.” تقديم الطلبات للمشاركة في موسم 2016 سيغلق في 15 من نوفمبر.

 

أكتب تعليق