اخر الأخبار

سيارة هيونداي ايونيك الكهربائية الهجينة تلبي طلبات المستقبل

دبي – سعودي موتورز:

_D4N1509

 

سيعزز ارتفاع الطلب على  استهلاك الطاقة في شتى المجالات لاسيما في  قطاع السيارات عالميا ، الحاجة الى سيارات هجينة تحد من هذا الارتفاع وتساهم في بيئة نظيفة , لذا كشفت شركة هيونداي موتورز  عن بعض تفاصيل سيارتها الجديدة ايونيك التي ستتوفر بالعديد من خيارات المحركات- بين المحركات الهجينة والكهربائية بالكامل، والتي تتوجه بشكل أساسي للمنافسة في هذا القطاع مستقبلا

 

وقال كبار المدراء التنفيذيين لدى شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وشركة الوعلان للتجارة خلال المشاركة في احتفال اطلاق السيارة مؤخرا في اوروبا :”لا يوجد شك بأن وسائل الوقود البديلة ستكون اختيار سيارات المستقبل القريب لنكون على المسار الصحيح بين الوضع الراهن والوجهة التي نهدف الوصول إليها ، ونتوقع أن يتحول قطاع السيارات نحو المحرك الكهربائي كونه الأنظف والاكثر كفاءة ، وهيونداي رائدة في انتاج سيارات ذات تقنية عالية وقد انتجت العديد من الطرازات الهجينة مؤخرا تم بيعها في كثير من الاسواق العالمية ، ومع اطلاق طرازها الجديد ايونيك نعتقد اننا امام عصر جديد من التقنية التي تعزز من توفير الطاقة والتخفيف من الانبعاثات للمحافظة على بيئة نظيفة مستدامة ونحن متحمسون لوصولها الى معارضنا بالمملكة في القريب العاجل.

و كشفت هيونداي عن بعض تفاصيل سيارتها الجديدة ايونيك التي ستتوفر بالعديد من خيارات المحركات – بين المحركات الهجينة والكهربائية بالكامل، والتي تتوجه بشكل أساسي للمنافسة في هذا القطاع مستقبلا . تقطع السيارة الجديدة ذات المحرك الكهربائي مسافات تصل لـ  250 كم قبل الحاجة لإعادة شحنها من خلال بطارية بقدرة 28 كيلوات بالساعة.

تندرج ايونيك في فئة الهاتشباك بخمسة أبواب، ً وستحمل ثلاث أنواع من المحركات، إما هجين، أو هجين بمنفذ للشحن، والخيار الثالث محرك كهربائي مع حزمة بطاريات. وستكون السيارة الأولى عالميا التي ستوفر هذه الخيارات الثلاثة لسيارة واحدة.

النظام الهجين في ايونيك يتكون من محرك الوقود KappaGDi بسعة 1.6 لتر يولد قوة تبلغ 103 حصان وبمساعدة بطارية كهربائية تصل القوة الإجمالية إلى 146 حصان وعزم دوران يبلغ 125 رطل-قدم وبكفاءة حرارية تبلغ 40% مطابقة لما يوجد في منافستها الأولى تويوتا بريوس.

تنتقل هذه القوة إلى العجلات عن طريق ناقل حركة ثنائي من ست سرعات بكفاءة تبلغ 97.5 هي الأعلى في السيارات الهجينة.

تلفت هيونداي إلى أنها تقدم تصميما جديدا كليا بالاعتماد على ما توصل إليه مهندسوها الذين قاموا بتصميم هيكل يتمكن من حمل أنظمة المحركات الثلاثة وتوفير أفضل استجابة للسائق مع الحفاظ على كفاءة الأداء، كل هذا يأتي بفضل استعمال خليط من الحديد المقوى مع الألومنيوم الذي يوفّر 12.6 كجم من وزن السيارة. يدعم ذلك أيضاً نظام تعليق متطور وخفيف الوزن لتؤكد هيونداي أن هيكل ايونيك هو مميز بالفعل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى