تحالف “رينو- نيسان” و”دايملر” يعززان تعاونهما خلال عام 2016

جدة – سعودي موتورز:

 

أصبحت الشراكة الاستراتيجية بين تحالف “رينو- نيسان” وشركة “دايملر” الألمانية أكثر نضجاً مع دخول عامها السابع في عام 2016، وذلك بحسب تصريحات قادة الطرفين على هامش فعاليات “معرض باريس الدولي للسيارات”.

وفي هذا السياق، قال كارلوس غصـن، الرئيس التنفيذي لتحالف “رينو- نيسان”: “شهدت الشراكة الاستراتيجية بين تحالف ’رينو- نيسان‘ و’دايملر‘ نمواً لافتاً، وأصبحت أكثر نضجاً لكونها قائمة على روح التعاون والثقة المتبادلة التي ترسخت على مدى الأعـوام الماضية، وقد أثمرت بطبيعة الحال عن منافع كبيرة للطرفين. فمن خلال تقاسم تكاليف التطوير والإنتاج، نجحنا بدخول قطاعات جديدة وتزويد عملائنا بسيارات أكثر تميزاً من حيث تجهيزها بأحدث التقنيات وتقديمها بأسعار أكثر تنافسية”.

من جانبه، قال ديتر زيتشه، رئيس مجلس إدارة شركة “دايملر” ورئيس قطاع سيارات شركة “مرسيدس – بنز”: “نجحنا على مدى الأعوام السبعة الماضية بإرساء شراكة راسخة تشمل مختلف المجالات بدءاً من قطع السيارات ومنصات تجميعها، ومروراً بالتطوير والإنتاج المشترك، وانتهاءً بتصنيع السيارات والمركبات التجارية. وقد استطعنا تحقيق ذلك بفضل فرق عمل متخصصة تتشارك الكفاءات عبر مختلف القارات، وترتكز في عملها على أفكار لامعة قـد تنشأ في باريس أو شتوتغارت أو يوكوهاما. وانطلاقاً من ذلك، فإننا نعتقد أن استمرار تعاوننا في المستقبل من شأنه أن يوفر الكثير من الفرص الواعدة”.

وفيما يلي أهم إنجازات الشراكة الاستراتيجية بين تحالف “رينو- نيسان” “دايملر” خلال العام الماضي: