نيسان تستعين بتقنيات ناسا لتوفير قيادة ذاتية مريحة

دبي – سعودي موتورز:

 

 ألقى كارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “نيسان”، كلمةً رئيسيةً خلال مشاركته في “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية” استعرض خلالها العديد من التقنيات والشراكات التي من شأنها المساهمة في بناء مستقبل خالٍ تماماً من الانبعاثات الضارة والحوادث المميتة على الطرقات.

وجاء في الكلمة: “إن ’نيسان‘ لا تطور التكنولوجيا لمجرد الابتكار فحسب، وإنما تسعى لئلا تكون هذه التقنيات حكراً على السيارات الفاخرة باهظة الثمن. وهي تعمل منذ البداية على استخدام تقنياتها العالية في جميع طرازاتها بغية توفيرها لأكبر عدد ممكن من العملاء. ويتطلب ذلك عملاً يفوق حدود الابتكار ليرقى إلى مستوى الإبداع، وهو بالضبط ما تقدمه الشركة في إطار رؤيتها للتنقل الذكي”.

وبمشاركة المسؤولين التنفيذيين لدى “نيسان”، سلط غصن الضوء على 5 ابتكارات يأتي في مقدمتها تقنية “التنقل الذاتي السلس” التي تهدف إلى تقليص الوقت الذي تستغرقه السيارات ذاتية القيادة لاتخاذ القرارات على الطريق. وتولت “ناسا” تطوير هذه التقنية التي تدمج بين الذكاء الاصطناعي للسيارة مع قدرات الإنسان بما يتيح للسيارة ذاتية القيادة اتخاذ القرارات المناسبة في الحالات التي لا يمكن التنبؤ بها وتوفير إحاطة شاملة عبر مفهوم الذكاء الاصطناعي في السيارة. وتتيح هذه التكنولوجيا – التي تندرج في إطار رؤية “نيسان” للتكامل الذكي – لملايين السيارات ذاتية القيادة التكامل مع السائقين وفق إطار زمني سريع الوتيرة.

وقال غصن: “ندعو الآخرين للانضمام إلى قائمة شركائنا، بما في ذلك شركات التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية وسيارات الأجرة ومنصات تبادل السيارات ورواد المشاريع الاجتماعية، ممن يستطيعون تقديم يد العون لنا في مجال اختبار وتطوير سيارات وخدمات جديدة بما يضمن استفادة الجميع من أحدث تقنياتنا وخدماتنا التي تضفي قيمة مجزية على مسيرة حياتهم”.