اخر الأخبارمقالات سعودي موتورز

احذر سرطان السيارات يضرب منطقة الخليج

يعتبر السرطان الخبيث من أكثر الأمراض انتشارا في كافة انحاء العالم، حتى انه يصيب السيارات في المناخ الحار مما يؤدي الى تفسخات وخدوش كبيرة في الزجاج، وهذا ما يمكن ان نجده في دول الخليج العربي التي تتميز بطقسها الحار.

أسباب هذا المرض

تختلف أسباب هذا المرض الا انها تدور في فلك ارتفاع الحرارة ويمكن ايجازها بالتالي:

بداية، يعتبر تعرض السيارة الى اشعة الشمس من أكثر المسببات الرئيسية حيث ان الحرارة الزائدة تؤدي الى توسع حجم الفجوات الهوائية الموجودة بين طبقتي الزجاج مما يؤدي الى انفجاره وهو ما يعرف بمرض السرطان.

كما أن دخول الحرارة من الخارج الى داخلية السيارة يؤدي الى تفسخ الزجاج بطريقة مرعبة وغير منتظرة، لاسيما عند انغلاق نوافذ السيارة.

ويضاف الى ما تقدم، تفعيل جهاز التكييف مما يؤدي الى اختلاف كبير بين درجة حرارة السيارة والجو الخارجي.

أساليب الوقاية من سرطان الزجاج

لكل مرض العديد من الأساليب الوقائية، لذلك تعرف اليها:

– تغطية سيارتك بنوع من القماش الحاجب عدا عن استعمال الستائر على الزجاج.

– حاول عدم ركن سيارتك تحت اشعة الشمس والنوافذ منغلقة لمدة طويلة.

– يجب عليك فتح زجاج السيارة قليلا عند تفعيل جهاز التكييف من اجل الابقاء على حالة من التوازن بين الجو الخارجي وحرارة السيارة.

طرق العلاج:

من أجل التخلص من اثر هذا المرض الخبيث المتمثل بالخدوش والتفسخات، اليكم الاساليب التالية:

– الطريقة الأولى: تتطلب كل من المواد التالية: مادة لحام الزجاج وهما نوعان نوع يسمى ستار والنوع الاخر يسمى كراك والثاني يستخدم في الشروخ فقط، جهاز Bridges أي الجسر أو المثبت ولمن لا يستطيع امتلاكه فيمكنه الاستعانة بابرة الحقن، وورق بلاستيك.

ولتطبيق هذه الطرقة، يتوجب عليك مسح الزجاج بقماش ومن ثم تبدأ بحقن المواد المذكورة أعلاه بالابرة أو بالجهاز المتطور في الخدوش، ومن ثم تضع ورق البلاستيك وتعرض السيارة لأشعة الشمس أو لجهاز حراري لتجف المواد، وبعد ذلك ستنبهر بالنتيجة الرائعة.

– الطريقة الثانية: قد تعتبر هذه الطريقة وقائية أكثر من انها تأتي بالعلاج حيث انها تتمثل بوضع عازل زجاج حراري من شركة “Xtreme Defence Security” وهو متوفر في المتاجر الالكترونية.

وتتميز هذه الطريقة بضمان الامور التالية: زيادة قوة الزجاج بنسبة 400% مما يمنع احداث الخدوش، خافض للحرارة بنسبة 53%، حماية ضد تهشم الزجاج في الحوادث، حماية ضد الأسلحة النارية واليدوية.

– الطريقة الثالثة: تستوجب هذه الطريقة البسيطة اتباع الخطوات التالية: ضع ايناء به كوب ماء، اضف قليلا من الملح، وضع ربع كوب اي مبيد حشري، ومن ثم ضع قليل من الكحول، اخلط كل هذه المواد جيدا، وبعد ذلك ارمي الخليط على الزجاج. ولمعرفة تفاصيلها، اليكم الفيديو التالي (يوتيوب):

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى