اخر الأخبار

كيا تطلق نوفو فاست باك التجريبية في معرض سيؤول العالمي

دبي – سعودي موتورز:

 

Kia Novo Concept_Exterior 1 Kia Novo Concept_Interior 3

أزاحت شركة كيا موتورز – في معرض سيؤول للسيارات 2015- الستار عن سيارة “كيا نوفو” التي تُعد أحدث سيارات العرض التجريبية لديها. تتميز سيارة “كيا نوفو” بطرازها الجريء وتصميمها المستلهَم من السيارة كوبيه، بالإضافة إلى مقصورة القيادة التي تتناسب خصيصاً مع السائق لصغر حجمها. تركز سيارة “كيا نوفو” على إبراز تصميم جديد للجيل القادم من السيارات المدمجة.

 

“نوفو” – سيارة متطورة جديدة ومبتكرة

استوحت سيارة “كيا نوفو” اسمها من الكلمة اللاتينية “novatus” (وتعني المتجدد أو المتطور) وصُممت سيارة العرض “كيا نوفو” خصيصاً لتناسب سكان المدن العصريين أصحاب الوظائف المرهقة وجدول الأعمال المزدحم. يمثل اسم “نوفو” -كما فسره المصممون التابعون لشركة كيا- مفهوماً جديداً لصناعة سيارة جديدة ومتطورة. تخلق سيارة نوفو بيئة هادئة تساعد السائق في التركيز فهي تمنح السائق أثناء قيادتها شعوراً بالراحة والتجديد عند ممارسة مهامه الخاصة.

 

يأتي أصل الكلمة الإنجليزية “innovation” أيضاً من الكلمة اللاتينية “novatus” وهو ما يلائم المفهوم الذي تبعثه سيارة نوفو الجديدة إلى الواقع عن طريق تصميمها المبتكر وخصائصها الداخلية بتقنيتها العالية. تستلهم سيارة “كيا نوفو” تصميمها عن طريق الجمع بين الحرفية التقليدية الكلاسيكية وتصميم السيارات ليظهر تصميماً جديداً يناسب القرن الحادي والعشرين وذلك عن طريق استخدام المواد الحديثة والتقنيات الأساسية والمتطورة لصناعة هيكل صلب وديناميكي من خلال مجموعة نقل الحركة المتطورة والحديثة.

 

تميُّز التصميم الخارجي المستلهم من سيارة كوبيه

صُممت سيارة نوفو في مركز ناميانغ للسيارات في كوريا والتابع لشركة كيا الذي يتميز بتصميماته المتطورة، وبناءً على طراز منصة القيادة لسيارة سيراتو (فورتي) المُعدل خصيصاً بحيث تحتفظ سيارة نوفو بالانحناءات المستوحاة من سيارة كوبيه وتصميم كيا المميز. إن الأجزاء الأمامية الصغيرة الحجم لسيارة نوفو و‏الأجزاء الخلفية الطويلة وسقفها الفاست باك بالإضافة إلى الزجاج الطويل والنحيف تضفي جميعها على سيارة نوفو شكلها المنحني والرياضي.

 

تجمع سيارة نوفو بين التصميم السلس والهندسي لهيكلها والخطوط والأشكال الحادة والفاصلة حوله. إن الجزء الأمامي لسيارة نوفو الرياضية والمصمم على شكل “أنف نمر”، وهو من أحدث التصميمات التي تتميز بها كيا، أصبح الآن أكثر اتساعاً وأصبحت الشبكة الأمامية أكثر التصاقاً به كما أصبحت مصابيح الليزر الأمامية أكثر نحافة. تضفي مصابيح الليزر الأمامية المنخفضة والعريضة والمزودة بها مداخل الهواء الإطلالةَ الجريئة على السيارة نوفو مما يمنحها المظهر المنخفض والعريض ويجعلها تنفرد بضوئها المميز.

 

تتصل الرفارف الكبيرة مباشرةً مع الجانب الصلب والمنتظم للسيارة لتتقابل مع مصابيح الليزر الخلفية المماثلة للمصابيح الأمامية لتترك مظهراً مميزاً للسيارة. يحتوي الجزء الخلفي للسيارة على خطوط بارزة وأنابيب مستطيلة ومنتظمة لتصريف العوادم مما يزيد من عرض هيكل السيارة وحجمه ويضفي عليها الإطلالة الرياضية ويمنحها الثبات أثناء السير على الطريق. تمنح الخطوط العريضة والحادة المحيطة بالجزء الخلفي للسيارة الفاعلية الديناميكية الهوائية.

 

يمنح الهيكل المنحمي مظهراً أنيقاً وحديثاً للسيارة عند رؤيتها من الجانب بالخطوط العريضة على الأبواب والعتب وفتحات الجناح المصنوع من الألومنيوم. كما تُضيف الأبواب الخلفية المظهر المذهل والجذاب إلى السيارة حيث إن تلك الأبواب مزودة بمقابض منبثقة بمحاذاة مرآة الأبواب المصنوعة من الألومنيوم المُصممة بدقة. تتسم جنوط السيارة الماسية بتصميم حاد مع الحواف المنمقة المستقيمة بلمسات من اللون الفضي ودرجتين من اللون الكربوني. تحتوي السيارة على خط من الألومنيوم على الجزء الخلفي من السقف ولمسات من اللون الأخضر ودرجتين من اللون الفضي حتي يكتمل المظهر الأنيق والعصري للسيارة.

 

مقصورة داخلية تلبي احتياجات السائق بأبسط التصميمات

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة “كيا نوفو” بالرحابة والراحة حيث تخفف من الإجهاد والتوتر الذي تسببه الحياة المعاصرة، فهي مصممة لتكون ملاذاً للركاب الفارِّين من العالم الخارجي. تركز المقصورة الداخلية على تلبية احتياجات السائق بصفة خاصة إذ إن أبسط التصميمات بداخلها تقلل من تشتت السائق وتوفر لجميع الركاب مزيداً من الرحابة، وذلك نابع من طول هيكل السيارة وتطور أنظمتها الداخلية.

 

تتميز المقصورة الداخلية بلوحة قيادة طويلة وعريضة مائلة بزاوية على السائق ومزودة بخطوط حادة مزينة بالجلد وتطعيمات من الخياطة والألومنيوم. وتوفر الشاشات معلومات ذات صلة بالقيادة من خلال عرض هولوجرام مصغر ثلاثي الأبعاد، في حين تتوفر بجوار عجلة القيادة لوحة “التحكم الأعمى” التي تعمل باللمس إذ تسمح للسائق بالتحكم في كثير من خصائص السيارة دون الحاجة إلى صرف نظره عن الطريق. تحتوي اللوحة التي تعمل باللمس على ماسح ضوئي لبصمة الأصبع يعمل على ضبط إعدادات السيارة تلقائياً حسب تفضيلات السائق، مثل: اختيار الموسيقى، ارتفاع الصوت، نوع المعلومات المعروضة. تتوفر شاشة كبير تعمل باللمس في منتصف التابلوه تمنح الركاب إمكانية التحكم في مجموعة كاملة من الوظائف داخل السيارة.

 

بالإضافة إلى الشكل الجذاب والبسيط للوحة القيادة ووحدة التحكم المركزية، فإن المقاعد الرياضية الأربعة المكسوة بالجلد البني الداكن المصمَّم بصورة حصرية تضفي جمالاً على مظهر المقصورة الداخلية. يتكون كل مقعد من أشكال خطية بسيطة ويتميز بأحزمة أمانٍ مدمجة بالمقعد مزودة ببكرة القصورة الذاتي للحد من “الاهتزازات داخل المقصورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى