اخر الأخبار

معرض دبي الدولي للسيارات يستعرض السيارات الذكية 

دبي – هشام رفعت:

 

AUDI AG

Dubai International Motor Show (2) Dubai International Motor Show (3) image003

 

بهدف تقديم الأفضل في عالم السيارات، أعلن معرض دبي الدولي للسيارات، أهم وأكبر المعارض المتخصصة بعالم السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن استعداده لكشف النقاب عن مجموعة مذهلة من التقنيات الذكية والمبتكرة والتي ستغير نظرتنا إلى قطاع السيارات وما يحمله في المستقبل.

 

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 100,000 زائر خلال الفترة من 10 الى 14 نوفمبر لعالمٍ جديد مليء بالسيارات الفريدة من نوعها التي تضم سيارات ذاتية القيادة وذات تقنيات عالية المستوى في مركز دبي التجاري العالمي والتي ستجعل قيادة السيارات ممتعة أكثر.

 

وأشار تقرير مستقل من مجلة بيزنس انسايدر البريطانية أنه بحلول عام 2020، 75% من السيارات التي تباع عالميا سيمكن ربطها بالانترنت. ومن المتوقع أن ينمو قطاع السيارات المتصلة بـ10 مرات أسرع من سوق السيارات العام مع معدل نمو سنوي لمدة خمس سنوات بنسبة  45%.

 

وقالت تريكسي لوه ميراند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “نعتبر هذه الفترة من أكثر الفترات إثارةً لأننا نشهد وصول قطاع السيارات إلى العالم الرقمي، ومن المتوقع أن يقدم كل عارض في معرض دبي الدولي للسيارات شيئاً جديداً فمنهم من يعرض أنظمة معلوماتية جديدة وأنظمة ترفيهية مميزة في حين سيعرض البعض الآخر محركات أقوى وإبداعات أرقى، ونحن نفخر بالتزامنا بتقديم الأحدث والأفضل من أهم المصنعين عاماً بعد عام ودائماً تحت سقف واحد”.

 

كفاءة عالية للتقنيات المتقدمة من أودي 

مع هيكلها الجديد الخفيف الوزن والمتعدد المواد، أصبحت سيارة أودي كيو 7 أخف مركبة في فئتها مما يوفر راحة ممتازة واداء رياضي مع فعالية عالية في مستويات الكربون المنتجة.

 

ويجعل المحرك القوي إلى جانب نظام التعليق المتكيف مع حالة الطريق والجسم خفيف الوزن من أودي كيو 7 الجديدة السيارة الأكثر ديناميكية بين السيارات الرياضية المتعددة الإستخدامات. فقبل بضع سنوات فقط كانت هذه المستويات من بيانات الأداء حكرا على السيارات الرياضية. والآن يمكن لمحرك TFSI 45 بقوة 333 حصان أن يأخذ أودي كيو 7 الجديدة من 0 الى 100 كلم / ساعة في غضون 6.3 ثانية فقط. وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ساعة، مع مستويات منخفضة جدا من استهلاك الوقود، فهي تستهلك 7.9 لتر فقط من الوقود لكل 100 كيلومتر.

 

وتتميز سيارة أودي كيو7 الجديدة بتقديمها الجيل الثاني من نظام المعلومات الترفيهي في السيارة، بالإضافة الى قمرة قيادة أودي الإفتراضية كخيار إضافة، فنظام MMI المتعدد الوسائط الجديد بوحدة كبيرة تعمل باللمس تجعل من التحكم به عملية بسيطة. أما الجهاز اللوحي من أودي لركاب المقعد الخلفي ونظام الصوت الثلاثي الأبعاد من بانج اند اولفسون فهي إضافات أخرى إلى قائمة الابتكارات الزاخرة.

 

إلى جانب كل ذلك، تتمتع المركبة بتشكيلة واسعة للغاية من أنظمة مساعدة السائق الجديدة -بما في ذلك نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حالة القيادة، ونظام المساعدة في الازدحام، ونظام المساعدة الخلفي.

 

وبمناسبة اقتراب موعد معرض دبي للسيارات، قال مدير التسويق في أودي، شاين براند: “إن تعزيز تجربة القيادة لعملائنا من خلال إدخال أحدث الحلول التكنولوجية ينسجم تماما مع الفلسفة التي تتبنّاها شركة أودي في التقدم عبر التكنولوجيا. وستتواجد كل من أودي كيو7 الجديدة كليا وأودي تي تي رودستر الجديدة وسبورتباك و ار اس3 في المعرض لجذب الجمهور وعرض أحدث ابتكاراتنا التكنولوجية. إضافة إلى ذلك، ندعوكم لترقب مفاجآت مثيرة أخرى، ومنها العرض الأول في الشرق الأوسط لأحد طرازاتنا.”

 

الابتكارات التكنولوجية المتطورة من بي ام دبليو

وتعيد سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة تحديد معنى الفخامة المعاصرة إذ تجمع أعلى مستويات الراحة مع مزايا ديناميكية متطورة وخطوط التصميم الأنيقة التي لطالما اشتهرت بها بي ام دبليو. يوفر الطراز الجديد أحدث تكنولوجيا في التصميم الخارجي كما الداخلي للسيارات، حيث سيتمكن زوار المعرض من مشاهدة أحدث الابتكارات التكنولوجية عن كثب مثل المصابيح الأمامية الليزرية القادرة على إضاءة الطريق حتى 600 متر أي ضعف المسافة التي تغطيها أضواء LED التقليدية فضلاً على الأضواء الترحيبية للباب وفتحة السقف البانورامية المتميزة.

 

وفي داخل المقصورة تساهم الابتكارات التكنولوجية بتوفير أعلى مستويات الراحة والفخامة للسائق والركاب. فتتضمن أنظمة مساعدة السائق الثورية، وميزة الأوامر باللمس وهي عبارة عن جهاز سامسونج لوحي يوفر لركاب المقعد الخلفي تجربة جديدة بالكامل مع إمكانية التحكّم بعدد من المزايا داخل السيارة مثل أنظمة المعلومات والترفيه داخل السيارة والراحة عبر برنامج فيتاليتي الذي يوفر ميزة التدليك المدمجة في المقاعد. ومن بين المزايا الإضافية التي ستدهش زوار ركن بي ام دبليو في المعرض، ميزة التحكم بالحركة التي تسمح للركاب بالتحكم  بعدد من المزايا المتوافرة في السيارة بمجرد حركة يد.

 

وتعليقاً على مشاركة بي ام دبليو، قال يوهانس سيبرت، المدير الإداري لمجموعة بي ام دبليو الشرق الأوسط: ” بالتعاون مع وكيلنا المعتمد المركز الميكانيكي للخليح العربي، نتطلع للمشاركة في النسخة الثالثة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات. لطالما شهدنا نجاحاً باهراً في هذا المعرض ولا شك من أن هذا العام لن يختلف الأمر إذ سنعرض مجموعة من الطرازات المختلفة التي تتضمن أحدث الابتكارات التكنولوجية لدى بي ام دبليو. وستتضمن هذه السيارات الجيل السادس من سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة وهو طرازنا الرائد الذي زوّد بمجموعة من الابتكارات التكنولوجية الجديدة التي تعتبر الأولى من نوعها في القطاع بالإضافة إلى مجموعة من مزايا التصميم الفخم ومقصورة داخلية فارهة مزودة بأحدث التجهيزات.”

 

شركة فورد للسيارات وشركة لينكولن للسيارات خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2015

وتنوي شركتا فورد ولينكولن عرض أحدث التقنيات التي سيتمّ طرحها في مجموعة طرازات 2016 من خلال أحدث الطرازات الاختباريّة التي سيُكشف عنها النقاب إقليمياً في معرض دبي الدولي للسيارات. أبرز هذه التقنيات ستكون تكنولوجيا ايكو بوست من فورد التي تجسّد توجّه الشركة لتقديم الأداء الفائق بالإضافة إلى التوفير الهائل في استهلاك الوقود. أمّا تقنيات مساعدة السائق على غرار ما فورد تاتش، وماي لينكولن تاتش، ومساعد الركن النشط، ونظام البقاء في خطّ السير، ونظام الإنذار بترك خط السير، فستستمرّ في منح السائقين الثقة بالنفس والسلامة التي لا غنى عنها. حملت شركة فورد للسيارات شعلة “إرساء ديمقراطية التكنولوجيا” في ما يتعلّق بتقنيّات مساعدة السائق، من خلال جعل الميّزات المتطوّرة التي نجدها عادةً في السيارات الفخمة، متوفّرة في الطرازات العاديّة. ونتابع هذه السنة بالزخم نفسه من خلال مجموعة طرازات فورد ولينكولن التي تجسّد مستقبل هاتين العلامتين التجاريتين ومستقبل التكنولوجيا في المنطقة”، وفق ما أدلى به أحد الناطقين الرسميين باسم فورد.

 

ويقام المعرض كل عامين ويعد من فعالية الأساسية لمهرجان دبي للسيارات الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي. وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وهي وكالة تابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، مهرجان دبي للسيارات بناءً على الشغف الكبير في رياضات السيارات المختلفة في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى