اخر الأخبارمعارض

ختام ناجح لـ معرض أوتوميكانيكا دبي 2017 ونتائج إيجابية للعارضين

839 زائر من 134 دولة لأكبر معرض تجاري لخدمات المركبات في الشرق الأوسط وأفريقيا

دبي ، الإمارات: اختتم معرض أوتوميكانيكا دبي 2017، المعرض التجاري الأول لخدمات المركبات في المنطقة، مؤخرا، دورته الخامسة عشرة، حيث استقطب المعرض 28,839 زائرا من 134 دولة. كما شهد المعرض إقبالا كبيرا من الشارين التجاريين وممثلي الصناعة بحثا عن موردين جدد، أفكار لمنتجات جديدة، قطع الغيار والمعدات الأساسية.

ومن أبرز أعمال معرض أوتوميكانيكا دبي 2017، الذي شارك فيه 1,955 عارضا من 57 دولة على مساحة 69,089 متر مربع، إطلاق مجموعة من المنتجات الإقليمية والعالمية لعارضين من جميع أنحاء العالم، يتطلعون إلى إحداث تأثير واضح في السوق الإقليمية.

كما نظم المعرض أكاديمية أوتوميكانيكا، حيث تم الكشف عن آخر إحصائيات تجارة دبي في قطع غيار واكسسوارات السيارات. ووفقا لجمارك دبي، فقد بلغت قيمة تجارة الإمارة من الإكسسوارات وقطع الغيار 39 مليار درهم في عام 2016، أي ما يعادل نحو 3 في المائة من إجمالي قيمة التجارة الخارجية غير النفطية في دبي التي بلغت قيمتها 1.28 تريليون درهم.

وبلغ حجم الواردات، الصادرات وإعادة التصدير لقطع الغيار، مكونات المحركات، الإطارات، البطاريات والأنظمة ومن وإلى الدول المجاورة حوالي مليونيْ طن في العام الماضي. وتصدرت اليابان قائمة أبرز الشركاء التجاريين لدبي، حيث بلغت قيمة الواردات والصادرات اليابانية 5.8 مليار دولار خلال العام، أي بزيادة 6 في المائة عن عام 2015.

وتبادلت الولايات المتحدة بحجم تجارة بلغ 3 مليارات درهم مركزها مع كوريا الجنوبية (2.93 مليار درهم) باعتبارها ثاني أكبر شركاء دبي التجاريين في عام 2016، تلتها ألمانيا (2.8 مليار درهم) والصين (2.4 مليار درهم)، ليكونوا بذلك أكبر خمسة شركاء تجاريين لتجارة دبي من قطع غيار واكسسوارات السيارات خلال العام.

وكان العارضون من هذه الدول أيضا من أبرز المشاركين في أوتوميكانيكا دبي 2017، وفي مقدمتهم ألمانيا. شاركت 116 علامة ألمانية رائدة في خدمات المركبات على مساحة 3000 متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بزيادة قدرها 15 في المائة عن العام السابق، في حين شارك 107 من هؤلاء العارضين ضمن الجناح الألماني المدعوم من الحكومة.

يشارك في أوتوميكانيكا دبي 2017، الذي يتمتع بالفعل بانتشار عابر للقارات يمتد إلى الشرق الأوسط، منطقة المشرق، وسط وجنوب آسيا، وشمال وشرق أفريقيا، 25 جناحا دوليا، ويحظى بدعم 36 رابطة تجارية دولية.

كما يعزز الإقبال القوي من التجارة الدولية قرار كبار اللاعبين العالميين بمواصلة الاستثمار في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث استعرضوا تقنياتهم المبتكرة في مجال السيارات عبر ست مجموعات منتجات هي قطع الغيار والمكونات، الالكترونيات والأنظمة، الإصلاح و الصيانة، الإطارات والبطاريات، الاكسسوارات والتخصيص؛ و غسيل السيارات، الرعاية والتجديد.

ومن أبرز العارضين الذين أطلقوا منتجات وخدمات جديدة في المنطقة:

  • دلفي (المملكة المتحدة) – التي قدمت مضخات مياه عالية الجودة لسوق الشرق الأوسط، والتي تم اختبارها بدقة لأداء موثوق وخالي من التسريب.
  • فيبال (البرازيل)، التي أطلقت خط إصلاح الإطارات باستخدام مواد مثل ألياف الأراميد، ونسيج مقوى يستخدم في السترات الواقية من الرصاص، إلى جانب تسليح السيارات بمقاومة هي أقوى خمس مرات من الفولاذ.
  • مينرال سيركلز بيرنجس من الإمارات، أطلقت شحوم المحامل ذات المهام الثقيلة التي تناسب المحركات الكهربائية عالية الطاقة، والأجواء ذات الرطوبة العالية ودرجات الحرارة المرتفعة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
  • أطلقت شركة “ساتبر إنترناشونال” (الإمارات)، مجموعة أدوات من ألمانيا لتنظيف وتهيئة المركبات، تسمى “تورنادور” التي تجعل الحياة أسهل بالنسبة للشخص الذي يقوم بتنظيف وتهيئة السيارات حيث توفر تشطيبا أفضل وتوفر الوقت والجهد.
  • أطلقت شركة أوتوبنهوج من ألمانيا نظاما هيدروليكيا في الرفع الأرضي بذراع دوار مرن جدا ومجموعة كاملة من المصاعد المثبتة على السطح بما في ذلك جيلها الجديد من المصاعد الكهربائية الهيدروليكية.
  • هولثاوس ميديكال (ألمانيا) – أطلقت لأول مرة أطقم الإسعافات الأولية وحلول السلامة للسيارات بما في ذلك SafetyPen  ثلاثة في واحد، مطرقة هروب الطوارئ التي تتيح لكْم وتحطيم نوافذ السيارات وتمزيق أحزمة الأمان.
  • سيماش (إيطاليا) – استعرضت فيكسلاين – عملية إصلاح متجر البدن مؤتمتة تستخدم الروبوتات، وتحد من تكاليف إصلاح المركبات بنسبة 25-30 في المائة.
  • شركة سان جوبان أبريسفز من فرنسا، أطلقت نظام “نورتون سبا كار” – وهي خدمة جديدة لتنظيف وتهيئة السيارات تستخدم مواد كاشطة بدلا من الشمع.
  • BKT من الهند، استعرضت مجموعة جديدة من إطارات الشاحنات متعددة الأغراض، مناولة المواد، معدات الموانئ، آلات تحميل الحفارات، ورافعات كل الأجواء.

وقد أشادت شركة “شافلر”، أحد العارضين الدائمين في أوتوميكانيكا دبي، بالمعرض. . وقال ريشيل راموس روب، مدير الاتصالات التسويقية بالشركة “هذه هي سابع مشاركة لنا في أوتوميكانيكا دبي ونود أن نقول أن المعرض قد تحسن على مر السنين من حيث نوعية وتنوع زواره.  لقد كان معرضا رائعا بالنسبة لنا، ومن المؤكد أننا سنشارك في دورة المعرض القادمة”.

وفي سياق متصل أكدت شركة ماجنيتي ماريلي من إيطاليا على تفاؤلها بإيجابية نتائج المشاركة في أوتوميكانيكا دبي للمرة الثانية. وقال ماركو ترافاجليا، مدير الاتصالات التسويقية : “هذه هي ثاني مشاركة لنا في المعرض وكانت مشاركة رائعة. وننوي المشاركة أيضا في أوتوميكانيكا العام المقبل. كما نتطلع إلى توسيع حضورنا في السوق ونعتقد أن هذا المعرض هو المنصة الأنسب لذلك”.

وقال لاشلان ماكان، مدير تطوير الأعمال في ARB: “نشارك في المعرض منذ عدة دورات، وقد شهدنا نموا على مر السنين. لقد كان المعرض مزدحما بالنسبة لنا حيث جاءنا زوار من دول مجلس التعاون الخليجي، جنوب أفريقيا، أستراليا وأجزاء أخرى من العالم “.

كما أعرب هماياج سانوسيان، المدير الإداري في شركة ليكوي مولي، عن سعادته واندهاشه للمردود الجيد في أوتوميكانيكا دبي، قائلا: “لقد كان المعرض فريدا من نوعه حقا: لقد أدهشنا المعرض ولبى كل توقعاتنا. يعتقد عملاؤنا من جميع أنحاء العالم أن المعرض يعد منصة كبيرة بالنسبة لنا كي نلتقي وندرس من الخطط المستقبلية والمنتجات القادمة. لقد تمكنا من بناء اتصالات في المعرض، ونتطلع إلى العمل معهم. وأعتقد أن المعرض قد تحسن على مر السنين وبات من المعارض المعروفة في معظم أنحاء العالم “.

وفي الوقت نفسه، أعرب فينود روتاني، المدير العام لشركة دوبوي من الإمارات ، عن سعادته بتجربة الشركة في المعرض، وقال: “لقد كنا مشغولين جدا في المعرض وسعدنا بالمشاركة في الدورة الـ 15 من أوتوميكانيكا دبي. ندرك أن هذا المعرض يمثل منصة كبيرة بالنسبة لنا للتفاعل مع اللاعبين الرئيسيين الآخرين في هذه الصناعة ولتعزيز حضورنا في السوق. المعرض؛ بدون أي شك هو واحد من أفضل معارض هذه الصناعة. ونود أن نشكر منظمي المعرض على دعمهم الكبير”.

كما تضمن معرض أوتوميكانيكا دبي 2017 مؤتمرين هامين قدما فهما أعمق للخطوة التالية للتنقل الذكي والمتصل، الاتجاه المستقبلي لقطاع خدمات المركبات الإقليمي.

ركز مؤتمر قطع الغيار والصيانة على اللوائح الجديدة والمعايير القادمة والديناميكيات المتغيرة لخدمات السيارات وقطاع ما بعد البيع في الشرق الأوسط، في حين شهد مؤتمر النقل الذكي في الشرق الأوسط مناقشات هامة حول تقنيات المركبات الذكية، نظام النقل الذكي، البنية التحتية، المركبات المتصلة والنقل المستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى