اخر الأخبار

جميل لرياضة المحركات والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية تطلقان برنامج ملاح المستقبل بمدرسة جي آر السعودية للسباقات

▪ تماشياً مع رؤية 2030، يركز البرنامج على بدء فصل جديد في جهود إعداد المواهب السعودية في مجال رياضات المحركات.
▪ المبادرة تهدف إلى دعم مساعي النهوض برياضة المحركات السعودية وتعزيز مكانتها عالمياً.

جدة، المملكة العربية السعودية، 1 مايو 2024: في إطار التزامها المستمر برعاية المواهب الرياضية في السعودية، أطلقت جميل لرياضة المحركات بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية برنامجاً جديداً لاكتشاف وتدريب مساعدي السائقين بمدرسة “جي آر السعودية للسباقات” للسباقات، بهدف إعداد الجيل القادم من المحترفين المشاركين في الراليات الوطنية، مما يساهم بتعزيز حضور المملكة في ساحة رياضات المحركات الإقليمية والدولية.
أقيم برنامج “ملاح المستقبل” مؤخراُ في جدة، وقد حظي بإقبال واسع النطاق وبمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين. وقد أتاح البرنامج، الذي قاده بطل الراليات الكابتن عبد الله باخشب، فرصة فريدة للسائقين الطموحين للخضوع لتدريب صارم لصقل مهاراتهم وإعدادهم للتحديات المقبلة.
ومن بين مجموعة تضم حوالي 600 متقدم، تم اختيار 32 فرداً من أربع مناطق، وهي المنطقة الغربية، والشرقية، والشمالية، والوسطى. وبذلك ضمنت عملية الاختيار انتقاء المرشحين الأكثر استحقاقا للتقدم إلى المرحلة التالية.
بهذه المناسبة، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: “يمثل إطلاق برنامج “ملاح المستقبل” بمدرسة جي آر السعودية للسباقات محطة بارزة في مسيرتنا لتمكين شباب المملكة. وهو يؤكد على التزامنا برعاية جيل جديد من المواهب الصاعدة وإعدادهم لمواجهة تحديات عالم السباقات بمهارة عالية. ومن خلال هذا التعاون الاستراتيجي، باشرنا بوضع الأساس لمستقبل تتألق فيه المواهب السعودية على الساحة العالمية، مع قيادة المملكة نحو مرحلة مثيرة من النجاح في عالم رياضة المحركات”.
تناول البرنامج مجموعة شاملة من المهارات الأساسية لإعداد المشاركين لهذه الوظيفة الحيوية في رياضة المحركات. حيث تعمّق المرشحون في متطلبات هذا الدور ومسؤولياتهم في توجيه السائق عبر التعامل مع كتيب المسار بدقة وفعالية، واستخدام أجهزة مثل ERTF وStella، والفهم الأمثل لكتيب القواعد. كما تعرّف المشاركون على مهارات إدارة الوقت والمهام الإدارية، فضلاً عن تقنيات التواصل والتعاون الفعالة مع السائقين، مما يعزز من تماسك الفريق، والذي يعد عنصراً ضرورياً للنجاح على المسار.
بدوره قال حسن جميل، رئيس مجلس المديرين لعبداللطيف جميل للسيارات: “يمثل برنامج “ملاح المستقبل” بمدرسة جي آر السعودية للسباقات دليلاً على التزامنا المستمر برعاية المواهب وتعزيز التميز والريادة في رياضات المحركات. ويركز تعاوننا مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على تنمية المواهب الشابة الواعدة في المملكة بما يتماشى مع برنامج جودة الحياة التابع لرؤية 2030. ومن خلال تزويد السائقين الطموحين بالتدريب والإرشاد العالمي المستوى سترتقي هذه المبادرة بمعايير رياضة المحركات في المملكة، إلى جانب تمهيد الطريق لمستقبل أكثر ازدهاراً في عالم الرياضة وتعزيز ثقافة الابتكار والنجاح”.
مع إطلاق برنامج “ملاح المستقبل” بمدرسة جي آر السعودية للسباقات، تستعد جميل لرياضة المحركات والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية لإلهام جيل جديد من عشاق رياضة المحركات، وقيادة الابتكار والتميز في جميع أنحاء المملكة وخارجها. وقد حصل جميع المشاركين على شهادات تقدير لتفانيهم في إتقان التعقيدات المرتبطة بوظيفة مساعد السائق في عالم السباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى