اخر الأخبار

عرض قوي للسائقين السعوديين في السباق الافتتاحي لكأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وكولين يحسم السباق لصالحه

المنامة – سعودي موتورز:

bandar-alesayi-makes-strong-start-in-race-1 gt3-cc-bahrain-startbander-alesayi-wins-silver-category-race-1-copy

 

على الأضواء الكاشفة لحلبة البحرين الدولية، احتبست أنفاس متابعي السباق الافتتاحي للموسم الثامن من كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، حتى تمكن ريان كولين من الوصول لخط النهاية متصدراً السباق بعد أداء مذهل من المتسابقين.

فيما جاء السائق السعودي بندر العيسائي في المركز الأول في فئته مع الموهبة الشابة الصاعدة محمد آل سعود الذي ابتعد عن منصة التتويج بأعجوبة في فئتي البرونز والمبتدئين الجديدة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وقدم بندر العيسائي عرضاً قوياً وسط شبكة المتسابقين الحماسية التي تضم 17 سائقاً من 12 جنسية مختلفة، ومكنه الفوز في فئة الفضة من اغتنام بعض النقاط القوية مبكراً في هذا الموسم، وجاء فوزه الصعب بعد أداء مثير للسائقين الخمسة الأخرين في فئته وهم الوافد الجديد العماني الفيصل الزبير والزوجي البحريني اليافع عيسى بن عبدالله آل خليفة وعيسى بن سلمان آل خليفة بالإضافة إلى السائق المخضرم ولفغانغ تريلر، وكافح العيسائي في الحفاظ على مركزه ضد المطاردات القوية من السائقين الأخرين، محققاً فوزه بالسباق عن جدارة واستحقاق، في واحداً من أكثر السباقات دراماتيكية التي تشهدها البطولة أو الحلبة.

وعقب انتهاء السباق قال العيسائي: “لقد كان السباق صعب جداً، حيث كان تأهلي ضعيفاً وكافحت من أجل الخروج من على خط البداية حيث كانت نقطة انطلاقي من المركز العاشر، لكني ضغطت بقوة في اللفات الأولى للسباق وتمكنت من تجاوز ثلاثة سيارات وصعدت سريعاً إلى المركز السابع، لقد كان الصراع محموم مع العماني الزبير ولكني تمكنت في النهاية من حسمه، وعلى الرغم من مطاردتي للمجوعة التي أمامي قبل نهاية السباق إلا الإطارات لم تكن في حالة جيدة بما فيه الكفاية للقيام بهذا التجاوز، لذا كان على القبول بالمركز السادس وتصدر الفئة الفضية، وسأعمل على تحسين هذه النتيجة في السباق المقبل عندما انطلق من المركز الثامن”.

واستجابة للنمو الكبير في قوة البطولة وتدفق المواهب الصاعدة في السباقات من منطقة دول مجلي التعاون الخليجي في ظهورهم الأول، قدم المنظمون فئة جديدة للسباق لتشجيع وإلهام السائقين المبتدئين.

وقد كانت فرصة طيبة للسائق اليافع محمد آل سعود من المملكة العربية السعودية خلال ظهوره الأول في بطولات المحترفين، وخطف الشاب الموهوب أنظار مؤسس ومدير السلسلة والتر ليخنر، وكان نداً قوي للشباب الأخرين من المنطقة، وكاد أن يعتلي منصة التتويج في أول سباق يخوضه.

وعقب إنهاه السباق في المركز الرابع لفئتي البرونز والمبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي الجديدة قل آل سعود: “خضت الليلة تجربة عظيمة، وإنه لشرف لي المشاركة في هذه السلسلة مع هؤلاء السائقين المحترفين، كنت أعلم مدى صعوبة السباق هذه الليلة وأنا سعيد بأدائي والحفاظ على انضباطي، لقد ضغطت بقوة نحو نهاية السباق وتمنيت أن أنهي أول سباق لي على منصة التتويج، لكني واجهت دفاعاً قوياً من السائقين البحرينيين، أتطلع إلى سباق الغد وأتمنى أن أصل إلى منصة التتويج من خلاله”.

وفي نهاية المطاف تمكن السائق الإيرلندي ريان كولين من تصدر نتيجة السباق قبل 0.035 ثانية فقط من السائق ديلان بيريرا من لوكسمبورغ، وجاء في المركز الثالث السائق البريطاني توم أوليفانت بعد مطارد ثلاثية عنيفة مع دينيس أولسن النرويجي الذي حل رابعاً ثم تشارلي فريغنز من قطر في المركز الخامس، وكما كان متوقعاً جاء السباق الأول منفتحاً جداً مع التجاوز الجريء في اللفة تلو الأخرى، وسيكون محبي رياضة المحركات في المنطقة على موعد مع المتعة إذا استمرت باقي جولات الموسم الثامن على هذا المنوال من الإثارة والحماس.

بالنسبة لعشاق رياضة سباقات السيارات فإن الموسم الجديد يبشر بمزيد من الإثارة والحماس، مع ظهور ما يقرب من نصف شبكة المشاركين للمرة الأولى على حلبة البحرين الدولية وفي البطولة، بما في ذلك ثلاثة يافعين موهوبين من منطقة الشرق الأوسط.

وقال والتر ليخنر، رئيس سباقات ليخنر ومؤسس ومنظم كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: “هذا هو سباق بورشه الأفضل كما يجب أن يكون، يا لها من طريقة مثالية لبدء الموسم، ودخول عصر جديد للبطولة، كنا نعلم أننا نمتلك المكونات الصحيحة للنجاح بما في ذلك شبكة المشاركين الموسعة والسائقين المهرة الجدد والمزيج المناسب من الشباب والخبرة، ولكن ما رأيناه تخطى توقعاتنا، أهنئ ريان وجميع السائقين حيث أنهم أدوا واحداً من أكثر السباقات متعة والتي سوف تعيش طويلاً في الذاكرة”.

وأضاف: “لا يمكن بالتأكيد كتابة سيناريو لهذا السباق، وإن تمت كتابته فسيتم إعادتها عدة مرات، لحدوث العديد من التغيرات كما كافح كل سائق للحفاظ على مواقعه، لقد كان من النادر متابعة مثل هذا السباق طوال سنوات عملي في رياضة السيارات، كما أتمنى أن يتكرر طوال الموسم”.

وتضم شبكة المشاركة تنوعاً من المحترفين والهواة والمبتدئين سائقين من إيرلندا، النرويج، ألمانيا، لوكسمبورغ، السويد، وتركيا، في مواجهة قوية مع السائقين المحليين الذين يمثلون الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

ويتسابق جميع السائقين المتنافسين على كأس GT3 بسيارات بورشه 911 متطابقة في ثلاثة من حلبات السباق عالمية المستوى في المنطقة وهي حلبة البحرين الدولية، حلبة دبي أوتودروم، حلبة ياس مارينا بأبوظبي.

وسيكون جدول منافسات كأس بورشه للتحدي GT3 الشرق الأوسط لعام 2016-2017 كالاتي:

الجولة الأولى

17-19 نوفمبر 2016

حلبة البحرين الدولية – البحرين

الجولة الثانية

9-12 ديسمبر 2016

حلبة دبي أوتودروم – الإمارات العربية المتحدة

الجولة الثالثة

27-28 يناير 2017

حلبة دبي أوتودروم – الإمارات العربية المتحدة

الجولة الرابعة

10-11 فبراير 2017

حلبة ياس مارينا – الإمارات العربية المتحدة

الجولة الخامسة

3-4 مارس 2017

حلبة البحرين الدولية – البحرين

الجولة السادسة

14-16 أبريل 2017

حلبة البحرين الدولية – البحرين

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى