أخبار منوعةاخر الأخبارمعارض

معرض السيارات السعودي الدولي بجدة يفتح أبوابه للجمهور

 

جدة – سعودي موتورز:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، محافظ جدة، افتتح سعادة المهندس محمد توفيق مدني ، مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة، معرض السيارات السعودي الدولي 2014 فى نسخته السادسة والثلاثون والذي يستمر حتي 19 من ديسمبر الجاري بمركز جدة للمنتديات والفعاليات ليكشف عن أحدث الطرازات والتقنيات في عالم السيارات، وشهد حفل الافتتاح حضور نخبة كبيرة من رجال الأعمال والمختصين والخبراء.

ويعتبر هذا الحدث هو الأضخم من نوعه في مجال صناعة السيارات فى السعودية، كما أنه يشكل فرصة مناسبة لمحبي وعشاق السيارات للإطلاع على جديد عالم المحركات.

وخلال تجوله في الأجنحة المشاركة في المعرض استمع مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة إلى شرح مفصل من قبل الأستاذ وليد واكد، نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض عن الأهداف الكامنة وراء إقامة هذا المعرض إضافة إلى التعرف على الشركات المشاركة فيه والسيارات التي تم عرضها في المعرض الذي من المتوقع أن يشهد حضورا جماهيريا واسعا وذلك نظرا لشغف وعشق الشباب السعودي بالسيارات.

وذكر المهندس مدنى أن تنظيم هذا المعرض وللسنة السادسة والثلاثون على التوالي يعتبر حدثاً متميزاً من نوعه في المنطقة حيث استطاع هذا المعرض احتلال مكانة مرموقة على خارطة المعارض المتخصصة في صناعة السيارات.

وحضر مراسم افتتاح المعرض العديد من كبار مدراء شركات تصنيع السيارات في العالم الذين أعربوا عن فخرهم بعرض أحدث منتجاتهم من الطرز الحديثة ضمن معرض السيارات السعودي الدولي لهذا العام.

وشهد المعرض الذى خصص ساعاته الأولى حصرياً لرجال الإعلام عدداً من الإطلاقات الإقليمية لنخبة من السيارات و الماركات العالمية من أمريكا وكوريا وألمانيا والصين واليابان.

ومن بين أبرز الأحداث التي شهدتها افتتاحية النسخة السادسة والثلاثون فعالية السلامة المرورية للأطفال التي خصص لها خيمة مكيفة على مساحة تتجاوز 1000 متر مربع ستتضمن محاكاة لطبيعة الشوارع والطرقات العامة وتشمل مسارات للمشاة وشوارع افتراضية للسيارات وقاعات للمحاضرات لتعليم الاطفال وطلاب المدارس الإبتدائية أنظمة وقوانين استخدام الطريق على أن يحصل السائق الصغير على رخصة قيادة المستقبل (رمزية) والتي ستكون متوافقة مع اجتيازه لكل المراحل التي شهدها في الفعالية.

وعلى هامش المعرض، استمتع الزوار فى يومه الأول أيضاً بمتابعة العديد من الفعاليات والأنشطة المخصصة للشباب وتجارب أداء أحدث السيارات، وعروض حية للسيارات المعدلة وسيارات الدفع الرباعى والدراجات النارية.

يحتوي معرض هذا العام على قسم للعربات التجارية مواكبة لمشاريع التنمية العملاقة والتوسع في قطاع المواصلات، ومساحات خارجية لعرض السيارات الثقيلة والشاحنات، وقسم يختص بخدمة ما بعد البيع ، وقسم الأوتوكير وقطع الغيار والإكسسوارات الذي يتوقع أن يكون الأكثر إقبالاٌ من الزوار.

احتضن المعرض كل من تويوتا – هونداي – هوندا – نيسان – ايسوزو – ليفان – جلي – فولكسواجن – جنرال موترز – كيا – بى واى دى -هاير هينو – نور.

يقام الحدث برعاية البنك الأهلي التجاري ومشاركة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ويفتح أبوابه يومياً من 5 الى 10 مساءً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى