سباقات روبوريس تختار ميشلان كشريك رسمي للإطارات

10

يناير

سباقات روبوريس تختار ميشلان كشريك رسمي للإطارات

مقالات 63 مشاهدات 0 تعليقات

دبي – سعودي موتورز:

 

 

أعلنت سباقات روبوريس اختيارها لشركة ميشلان كشريك رسمي للإطارات، حيث عملت ميشلان بعيداً عن الأضواء في منشآت الاختبارات، وقدمت لروبوريس أكثر من 125 عاماً من خبرتها، لتطوير حلول حصرية لسيارة روبوكار التي صممها دانيال سايمون، والتي ستظهر مزودة بالجيل التالي من إطارات ميشلان في سلسلة سباقات روبوريس.

 

وتعقد روبوريس شراكات مع أفضل الموردين حول العالم، للارتقاء بسقف تطوير السيارات بدون سائق إلى مستويات لا يمكن تخيلها. وتعتبر الإطارات عنصراً أساسياً كونها تتحمل السرعة وقسوة المنافسة على مضمار هذا الشكل الجديد من سباقات السيارات، وذلك عندما تنطلق سلسلة سباقات روبوريس الكهربائية بدون سائق. وعلى الإطارات أن تلائم المعايير القياسية لسيارات الطريق، ذلك أنّ أحد الأهداف الأساسية لتلك السباقات يتمحور حول تطوير برامج ومعدات تسهم في تسريع وصول السيارات بدون سائق إلى السوق والمستهلك.

 

وتعتبر ميشلان ثالث شريك عالمي تعلن عنه روبوريس، وذلك بعد اختيار شركة “نفيديا”، التي ستوفر تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنية “درايف بي أكس 2″، وشركة “تشارج” التي تقوم بتصنيع الشاحنات الكهربائية الذكية، والتي ستوفر معدات الطاقة الإلكترونية.

 

وقال دينيس سفيردلوف، الرئيس التنفيذي لسلسلة سباقات روبوريس: “نفتخر كثيراً بالشراكة مع ميشلان. ونتوقع من شركائنا أن يشاطرونا الثقة ذاتها بمستقبل السيارات بدون سائق التي تجعل مدننا أكثر اخضراراً وأماناً وهدوءاً وذكاءً، ما يسهم في الارتقاء بحياتنا اليومية. وقد أبهرتنا ميشلان في كل مرة كنا نلتقي فيها، فهم يتمتعون برؤية بعيدة المدى حول شكل التنقلات على الطريق مستقبلاً. ونحن نعتبر علاقتنا مع ميشلان بمثابة شراكة مثالية، وذلك لما تبديه الشركة من التزام بعوامل الأمان والابتكار، وما نتبادله من إلهام للتوصّل إلى أفضل التصاميم والحلول.”

 

من جهته، قال باسكال كواسنون، مدير رياضات السيارات لدى ميشلان: “نحن سعداء بعقد شراكتنا مع روبوريس اليوم، وكنا نتابع تطور هذه البطولة عن قرب، وعقدنا جلسات اختبارات سرية لبعض الوقت معاً. ونحن مبهورون بما حققه روبوريس من تقدم في مجال تقنيات القيادة بدون سائق، ومعداتها التي ستستخدم في البطولة. إن تقنية القيادة بدون سائق قادمة وبسرعة، ونريد أن نكون في المقدمة في مجال الأبحاث والتطوير. ونحن في ميشلان ملتزمون دائماً بالابتكار، والاستفادة من الفعاليات العالمية في مجال رياضة السيارات، للارتقاء بمنتجاتنا إلى مستويات أعلى، ولهذا نجد أن روبوريس يقدم لنا فرصة فريدة من نوعها، لتطبيق خبراتنا عملياً في عالم السيارات بدون سائق. ونريد في ميشلان المساعدة على صياغة شكل المستقبل، وألا نكون فقط جزءاً منه.”

 

وتعتبر ميشلان من أكثر الشركات الرائدة عالمياً في صناعة الإطارات، ولديها إرث عريق في مجال رياضة السيارات. كما تعد الشركة الفرنسية شريكاً مؤسساً ومورداً حصرياً للإطارات في سباقات الفورمولا، وبطولة السيارات الكهربائية، والتي قامت ميشلان لرياضات السيارات خصيصاً بتطوير إطار مبتكر وموفر للطاقة لهذا السباق، وهو الإطار “ميشلان بايلوت سبورت إي في 2”. ويمر سباق روبوريس حالياً بمرحلة التجارب على حلبات فورمولا السيارات الكهربائية وقد تم عرض السيارة المتطورة “ديفوبوت”. بينما سيتم الكشف رسمياً عن سيارة البطولة عام 2017.

 

بالإضافة إلى كونه سباقاً للسيارات بدون سائق، يعتبر روبوريس منصة لعرض أفضل التقنيات وأكثرها ابتكاراً على مستوى العالم في مجال صناعة السيارات، وإخضاعها للاختبار العملي، واستكشاف قدرات برامجها ومعداتها بهدف المساهمة في تسريع وصول تلك التقنيات إلى السوق.

 

وتوثق روبوريس بالصوت والصورة جميع التجارب التي تمهد الطريق أمام العالم لاستقبال أول بطولة للسيارات الكهربائية بدون سائق، وتتوفر مقاطع فيديو بعنوان  Inside Roborace على موقع يوتيوب، وتظهر آخر حلقة منشورة بتاريخ الجمعة 16 ديسمبر اختبارات إطارات ميشلان على حلبة الاختبارات التابعة لشركة ميشلان في كليرمون فيران بفرنسا.

Pin It
Share on Tumblr

أكتب تعليق